جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
امير قطر استقبل الصقر واعضاء مجلس العلاقات العربية والدولية

امير قطر استقبل الصقر واعضاء مجلس العلاقات العربية والدولية
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 01-25-2011
التفاصيل


افتتحت في العاصمة القطرية أمس أعمال الاجتماع الخامس لمجلس العلاقات العربية والدولية. واستقبل أمير قطر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس المجلس محمد الصقر ووفداً من أعضاء الهيئة قبل مباشرة أعمال الجلسة الافتتاحية.

وعبَّر الصقر عن اعتزازه بما أبداه أمير دولة قطر من دعم للدور الذي يسعى المجلس إلى تقديمه من خلال جمع الخبرات وإعداد الدراسات الاستشارية، مثمناً رؤية سموه للجهود التي يقدمها أصحاب الخبرات في دعم أصحاب القرار وتوفير عمل مؤسسي أكاديمي واستشاري لخدمة قضايا ومستقبل الدول العربية للتعامل مع التحديات السياسية والاقتصادية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية تقديم ورقة من وزير الخارجية الفلسطيني الأسبق عضو الوفد المفاوض د. نبيل شعث حول تطورات مفاوضات السلام، وورقة أخرى من وزير الخارجية السابق مستشار الرئيس السوداني د. مصطفى عثمان إسماعيل، تناولت تطورات استفتاء تقرير المصير في جنوب السودان واستقراءً لمستقبل السودان. ويضم وفد الهيئة التأسيسية لمجلس العلاقات العربية والدولية عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري، ورئيس الوزراء العراقي الأسبق الدكتور أياد علاوي، والدكتور رياض رشاد الداودي رئيس الجامعة الافتراضية في سورية، وعبدالرحمن الراشد مدير تلفزيون العربية، وماجد جمال الدين مستشار غرفة تجارة وصناعة الكويت، والدكتور غانم النجار عضو هيئة تدريس كلية العلوم السياسية في جامعة الكويت.