جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر يلتقي ملك البحرين ورئيس وزرائها نوه العاهل البحريني

الصقر يلتقي ملك البحرين ورئيس وزرائها نوه العاهل البحريني
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 01-20-2010
التفاصيل


بالجهود التي قام بها محمد الصقر أثناء ترؤسه البرلمان العربي. استقبل أمس ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة رئيس المجلس العربي للعلاقات الإقليمية والدولية، والرئيس السابق للبرلمان العربي محمد جاسم الصقر، الذي يزور مملكة البحرين. 
ونوه العاهل البحريني بالجهود التي قام بها الصقر أثناء ترؤسه البرلمان العربي، مؤكداً دعم بلاده أي جهد يهدف إلى تقريب وجهات النظر العربية ويساهم في طرح قضايا العرب على الساحتين الإقليمية والدولية، بما يحقق أهداف الأمة العربية.
وكان الصقر التقى في وقت سابق أمس رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي أكد للصقر دعم بلاده لأي تكتل وجهد عربي يسهم في طرح قضايا الأمة العربية على الساحة الدولية بأسلوب يعبّر عن عدالتها.



وأشاد الأمير خليفة خلال استقباله الصقر بالإنجازات التي حققها البرلمان العربي خلال فترة رئاسة الصقر له، خصوصاً في ما يتعلق بتعزيز العمل العربي المشترك، عبر توسيع دائرة المشاركة الشعبية في مناقشة الموضوعات العربية المهمة، وتوحيد الجهود لمزيد من التكامل بين المؤسسات التشريعية في الوطن العربي.



وأثنى على الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها المجلس العربي للعلاقات الإقليمية والدولية في تعزيز العلاقات العربية-العربية، ودعم وجهات النظر العربية، وكذا دعم الحكومات العربية، منوهاً بما يضمه المجلس من نُخَب عربية لها خبراتها وتجربتها في الشؤون الخارجية، وما يمثله من تجربة فريدة تستحق أن تلقى الدعم العربي الرسمي.



واستعرض الأمير خليفة مع الرئيس السابق للبرلمان العربي العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت، وما يشهده التعاون بينهما من نمو وتطور على جميع الصُّعد، مؤكداً أن البلدين يسيران على نهج واحد من التنسيق والتشاور في إطار علاقاتهما المتميزة وعضويتهما في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



ونوه بعطاء محمد جاسم الصقر في المسيرة التشريعية بدولة الكويت، من خلال عضويته في مجلس الأمة عدة فصول تشريعية، وإسهاماته في المشهد السياسي في نطاق دولة الكويت وعلى النطاقين الخليجي والعربي.