جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر يبلغ موسى استقالته في 23 أبريل 
بحث اقتراحاً بإنشاء مجلس عربي للشؤون الخارجية

الصقر يبلغ موسى استقالته في 23 أبريل 
بحث اقتراحاً بإنشاء مجلس عربي للشؤون الخارجية
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 04-15-2009
التفاصيل



أعلن رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر أنه أبلغ الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس، أنه سيقدِّم استقالته من منصبه خلال الجلسة المقبلة للبرلمان التي ستعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة يوم 23 أبريل الجاري.
وعزا الصقر في تصريح صحافي عقب لقائه موسى، أسباب تلك الاستقالة الى قراره بعدم الترشح في انتخابات مجلس الامة الكويتي المقررة الشهر المقبل. وقال ان موسى أعرب عن أسفه لقرار الاستقالة «بيد أنه احترم رغبتي».
ولفت رئيس البرلمان العربي إلى أنه تباحث مع الأمين العام للجامعة العربية في عدد من الخطوات المستقبلية، إذ إن هناك «اقتراحاً بإنشاء مجلس عربي للشؤون الخارجية يضم ناشطين سياسيين من مختلف الدول العربية».
الى ذلك، قال مصدر مسؤول في البرلمان العربي إن البرلمان سيعقد دورة في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية يوم 23 أبريل، وسيتم تكليف أحد نواب البرلمان القيامَ بمهام رئيس البرلمان مدة ثلاثة أسابيع حتى يتم الانتخاب، وذلك وفق نص المادتين 15 و16 من اللائحة الداخلية للبرلمان.
وقال المصدر إن «دورة البرلمان العربي ستبقى مفتوحة حتى يتم إجراء انتخاب رئيس جديد للبرلمان خلفاً لمحمد جاسم الصقر»، موضحاً أن «الدورة المستأنفة ستناقش عدداً من الموضوعات، منها تقرير للجان الأربع التابعة للبرلمان، وانتخاب رؤساء اللجان، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة في الدوحة، خاصة أن رئيس البرلمان شارك فيها، وهناك قضايا ناقشتها القمة يهتم بها البرلمان العربي».
يذكر أن الصقر هو أول رئيس منتخب للبرلمان العربي الانتقالي منذ إنشائه عام 2005.