جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
البرلمان العربي اقر ميزانيته: 250 الف دولار مساعدات لغزة

البرلمان العربي اقر ميزانيته: 250 الف دولار مساعدات لغزة
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 01-06-2009
التفاصيل


اقر البرلمان العربي في ختام دورته الاستثنائية برئاسة النائب محمد الصقر ميزانيته لعام 2009 بمبلغ خمسة ملايين دولار مقسمة بالتساوي بين الدول الاعضاء لتبلغ حصة كل منها 238 الف دولار.

وذكر الامين العام المساعد للبرلمان العربي طلعت حامد في تصريح صحافي ان البرلمان «خصص مبلغ 250 الف دولار لتقديم مساعدات انسانية عاجلة لقطاع غزة سيتم ايصالها فورا للشعب الفلسطيني عن طريق الجانب المصري»، مضيفا انه «تم تشكيل وفد من البرلمان العربي لايصال هذه المساعدات».

وكان الصقر قد دعا لدى افتتاح اعمال الدورة غير العادية للبرلمان العربي أمس التي خصصت لبحث العدوان الاسرائيلي الى تشكيل لجنة عربية لاعادة اعمار غزة وتشكيل لجنة من البرلمان العربي لمتابعة التحركات والمستجدات. كما دعا الحكومات العربية الى تلبية نداء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) «على الفور» لتقديم مبلغ 35مليون دولار لاغاثة الشعب الفلسطيني وتلبية احتياجاته الانسانية. وطالب ايضا جميع المنظمات الدولية باصدار قرارات ملزمة لاسرائيل لايقاف عدوانها على الفور ودون شروط وتنفيذ القرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية.

وحث الصقر كذلك الفصائل الفلسطينية على الاستجابة لنداءات الحوار وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية معربا عن الامل باستعادة القضية الفلسطينية دورها في توحيد الصف العربي.