جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر: البرلمان العربي يرفض توقيف البشير

الصقر: البرلمان العربي يرفض توقيف البشير
المصدر جريدة الصباح
التاريخ 03-06-2009
التفاصيل



القاهرة - «كونا»: اعلن رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر رفض الدول العربية المطلق لقرار التوقيف الدولي الصادر عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمرالبشير.

واوضح الصقر في بيان صحافي صدر أمس «ان صدور قرارالتوقيف لن يؤدي الى حل مشكلة «دارفور» بل سيزيد من تعقيداتها ويؤدي الى تأجيج الصراعات الداخلية ويعمل على ارسال اشارات خاطئة للحركات المتمردة فى السودان كما سيؤدي الى عرقلة الجهود الرامية الى تحقيق السلام فى الاقليم».

واضاف ان القرار يشكل سابقة هي الاولى من نوعها حيث تلاحق المحكمة الجنائية الدولية رئيس دولة تتمتع بسيادتها على اراضيها بينما يقف المدعي العام للمحكمة والمحكمة الدولية ذاتها صامتين امام الجرائم والمجازر البشعة التى ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا الصقر الدول العربية والاسلامية والافريقية وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقى الى التوجه لمجلس الامن لايقاف تنفيذ القرار الذى لا يستند الى مبادئ القانون الدولى المتعارف عليها اضافة الى مخالفته لأحكام ومقاصد ميثاق الامم المتحدة.

كما اكد الصقر في حديثه تأييد ودعم البرلمان العربى لمواقف السودان فى مواجهة اي مخططات تستهدف النيل من سيادة وحدته واستقراره وامنه الوطنى الذى هو جزء لا يتجزأ من الامن القومى العربى داعيا القوى الوطنية فى السودان الى العمل على تماسك الجبهة الداخلية والدفاع عن وطنهم للمحافظة على امنه واستقراره.