جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر : اقرار المجلس العربي للعلاقات الاقليمية والدولية اجتماعا في الكويت خلال يناير

الصقر : اقرار المجلس العربي للعلاقات الاقليمية والدولية اجتماعا في الكويت خلال يناير
المصدر جريدة الراي
التاريخ 12-12-2009
التفاصيل


القاهرة - كونا - أعلن رئيس المجلس العربي للعلاقات الإقليمية والدولية محمد جاسم الصقر أن دولة الكويت ستستضيف في ال12 من يناير المقبل اجتماعا لإقرار القانون الأساسي للمجلس.

جاء ذلك في تصريح للصقر الذي يزور القاهرة حاليا عقب لقائه مساء اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وقال الصقر انه أطلع موسى على الإجراءات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بالنظام الأساسي للمجلس العربي للعلاقات الإقليمية والدولية مشيرا الى ان هناك تصورا نهائيا للنظام الأساسي سيطلع عليه الأمين العام وأعضاء المجلس خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحول الدور المأمول للمجلس اكد الصقر ان المجلس سيعمل كمؤسسة مجتمع مدني عربية يفتقدها العالم العربي كمؤسسة تعني بالشؤون الخارجية وتتابع وتكون مكملة لوزراء الخارجية والمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية وبالتالي يستطيع أن يلعب دورا خاصة لافتا الى ان أعضاءه سيكونون رؤساء ووزراء سابقون وممن يعملون في الشأن الخارجي.

واضاف أن المجلس يستطيع أن يتحاور مع الغرب والشرق ويطرح القضايا العربية ويستطيع أيضا أن يكون له دور تجاه القضايا المحلية والإقليمية وتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتخاصمة معتبرا أن العالم العربي يفتقد إلى هذا النوع من المجالس.

وشدد الصقر على عدم وجود تعارض بين دور المجلس العربي للعلاقات الإقليمية والدولية وبين البرلمان العربي الانتقالي باعتبار الأخير هيئة رقابية وتشريعية ومشيرا الى ان المجلس سيعنى بالشؤون الخارجية وقضايا العالم العربي ويدافع عن تلك القضايا في المحافل الدولية من المنطلق الشعبي وليس الحكومي.(النهاية) ن و ر / ا م م كونا102225 جمت ديس 09