المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأنشطة الاعلامية
أخبار عامة
السيسي للصقر: حريصون على تذليل أي عقبات أمام المستثمرين الكويتيين
السيسي للصقر: حريصون على تذليل أي عقبات أمام المستثمرين الكويتيينالسيسي مستقبلاً الصقر في قصر الاتحادية بالقاهرة
الصقر: نلمس تطوراً كبيراً وجاداً وتحسناً ملموساً في مناخ الاستثمار بمصر
04-23-2018 01:00


خلال لقاء جمعه برئيس الجانب الكويتي بمجلس التعاون المصري- الكويتي، محمد جاسم الصقر، حمّله خلاله تحياته إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين الكويتيين لتذليل أي عقبات قد تواجههم، لافتاً إلى دور المجلس في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واستعرض السيسي مع الصقر، بعد استقباله له في قصر الاتحادية بالقاهرة أمس، الخطوات التي اتخذتها مصر خلال السنوات الماضية للإصلاح الاقتصادي وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، وتعزيز بيئة الأعمال، فضلاً عن المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها، ولاسيما بمنطقتي قناة السويس وسيناء، وما توفره من فرص استثمارية متنوعة وواعدة في جميع القطاعات.

وعقب اللقاء، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن السيسي أكد أن علاقات تاريخية ومتميزة على جميع الصُّعُد تجمع بين مصر والكويت، فضلاً عن «تشديده على أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة».

ونقلاً عن السفير راضي، فإن الصقر حمل إلى الرئيس السيسي تحيات سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، مؤكداً قوة علاقات البلدين الشقيقين وخصوصيتها، مثمناً «دور مصر التاريخي الداعم والمساند للكويت، والمحوري في المنطقة، وما تمثله من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي».

وأشاد الصقر بـ «زيارة الرئيس الناجحة لدولة الكويت، العام الماضي، والتي مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك بهدف إحداث نقلة نوعية تنعكس آثارها بالإيجاب على اقتصاد الدولتين»، معرباً عن حرص رجال الأعمال الكويتيين على زيادة استثماراتهم في مصر، في ضوء ما يلمسونه من تطور كبير وجاد، وتحسن ملموس في مناخ الاستثمار.

ونوه الصقر بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، معرباً عن تطلع الكويت إلى عقد الاجتماع المقبل لمجلس التعاون بين البلدين، لاسيما في ضوء ما توفره اجتماعات هذا المجلس من فرص جيدة لبحث المشروعات المشتركة الجديدة في مصر.

ووفقاً للمتحدث باسم الرئاسة المصرية، فإن اللقاء شهد التباحث حول سبل دعم دور مجلس التعاون المصري- الكويتي لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية والاستثمارية، مع استعراض الترتيبات الجارية لعقد ملتقى التعاون بين البلدين، الذي من المقرر أن تستضيفه الكويت في نوفمبر المقبل، حيث تم تأكيد أهمية هذا الملتقي في زيادة التواصل بين رجال أعمال البلدين، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة فيهما، بما يسهم في تعزيز الشراكة الاقتصادية وتنفيذ المشروعات المشتركة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 939


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (4 صوت)