جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر: الكويت وافقت رسمياً على أن تكون دولة المقر


الصقر: الكويت وافقت رسمياً على أن تكون دولة المقر

المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 08-25-2010
التفاصيل

اختتم مجلس العلاقات العربية والدولية فعاليات اجتماعه الرابع أمس، بعد أن رسم سياساته للمرحلة المقبلة، وناقش أعماله السياسية الخاصة بالعمل السياسي العربي.

وصرح رئيس المجلس محمد جاسم الصقر بأن المجلس انتهى من إجراءات تأسيسه، وأُخذت الموافقة الرسمية من حكومة الكويت على أن تكون هي دولة المقر، وباشر أعماله السياسية.

وبينما كشف الصقر، خلال مؤتمر صحافي عقده عقب ختام فعاليات الاجتماع أمس، أن قطر ستستضيف الاجتماع المقبل المقرر في شهر ديسمبر بناءً على طلبها، أشار إلى أن المجلس عبارة عن مؤسسة مجتمع مدني غير مسبوقة في العالم العربي تُعنى بالقضايا العربية، مبيناً أن من أهدافه الرئيسية تقريب وجهات النظر حيال القضايا والملفات العالقة.

وأوضح الصقر أن المجلس سيُسجَّل لدى جامعة الدول العربية كمؤسسة مجمتع مدني، ولكن دوره «لن يتعارض مع دور الجامعة، وإنما سيكون مكملاً له».

وشارك في الاجتماع شخصيات عربية رفيعة في المجال السياسي والفكري والأكاديمي، كما شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. محمد الصباح كمحاضر عن العلاقات الخليجية وشؤون مجلس التعاون الخليجي، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في قطر سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني كمحاضر عن العلاقات العربية والتطورات الأخيرة الإقليمية.