جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر: البرلمان العربي قادر على أداء دور كبيرفي حل المشكلات العربية

الصقر: البرلمان العربي قادر على أداء دور كبيرفي حل المشكلات العربية
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 12-09-2007
التفاصيل


بدا واضحاً أن الجولة العربية التي بدأها رئيس البرلمان العربي الانتقالي في المحطة الجزائرية، تستهدف بشكل أساسي تمتين وتفعيل خطوات التعاون بين سائر البرلمانات العربية من جهة والبرلمان العربي من جهة أخرى.
في إطار جولته العربية أجرى رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر والوفد المرافق له في زيارته إلى الجزائر أمس محادثات مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري عبدالعزيز زياري بحضور سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش.
وأكد المجلس الشعبي الوطني في بيان أن المحادثات كانت مثمرة وتناولت سبل تعزيز التعاون بين البرلمان العربي الانتقالي والبرلمان الجزائري.
وقال البيان إن لقاء زياري لرئيس البرلمان العربي الانتقالي كان إيجابيا بالنظر الى دور البرلمان العربي، الذي يهدف الى تطوير منظومة العمل العربي المشترك. وأوضح أن زيارة الصقر للجزائر تهدف الى تكثيف التشاور بين الطرفين ما يشكل خطوة أخرى لتعزيز التعاون بين برلمانات الدول العربية والبرلمان العربي الانتقالي.
وكان الصقر دعا من الجزائر أمس الأول خلال كلمة ألقاها على هامش حفل عشاء أقامه السفير الدويش الى تفعيل دور البرلمان العربي الانتقالي واعطائه دورا أكبر في الساحة السياسية العربية.
وقال الصقر «ان البرلمان العربي الانتقالي بإمكانه أن يسهم في حل المعضلات الكبرى بالمنطقة العربية مثل العراق ولبنان وفلسطين». وأضاف في هذا السياق انه متحمس لأن يلعب البرلمان العربي دورا كبيرا في جمع الأطراف المتصارعة في بعض البلدان العربية.
وحضر حفل العشاء وزير العلاقات مع البرلمان الجزائري محمود خوذري ووزير الاعلام السابق عضو مجلس الأمة الجزائري محي الدين عميمور، وعدد من نواب البرلمان الجزائري بغرفتيه (المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة) وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى الجزائر، فضلا عن أعضاء سفارة دولة الكويت.
ويواصل الصقر اليوم لقاءاته مع كبار المسؤولين الجزائريين وفي مقدمتهم رئيس الحكومة عبدالعزيز بلخادم.
(الجزائر - كونا)