جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر : المجلس العربي يبحث غداً اقرار نظامه الاساسي


الصقر : المجلس العربي يبحث غداً اقرار نظامه الاساسي

المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 02-14-2010
التفاصيل

قال رئيس المجلس العربي للشؤون الإقليمية والدولية محمد جاسم الصقر إن المجلس سيعقد اجتماعه الثاني لهيئته التأسيسية في الكويت غداً وبعد غدٍ في فندق شيراتون الكويت لاستكمال إجراءاته التأسيسية بمشاركة نخبة من أعضائه الأكاديميين والسياسيين والمفكرين العرب.
وأكد الصقر في تصريح صحافي أمس أن المجلس يهدف إلى تكوين مؤسسة مجتمع مدني قومية عربية، تعنى بالسياسة الخارجية، وتكون عوناً لأصحاب القرار سواء للجامعة العربية أو وزراء الخارجية العرب، مبيناً أن كثيراً من الدول لديها مؤسسات تقوم بأبحاث وتعطي آراء لتساعد أصحاب القرار على اتخاذ القرار السليم.
وأضاف أن الاجتماع «سيكون مهماً لإرساء دعائم المجلس وانطلاق أعماله لخدمة أهدافه في هذه المرحلة المهمة التي تشهد فيها المنطقة والعالم العربي ظروفاً بالغة الحساسية تتطلب تضافر الجهود والآراء السديدة والمدروسة من المتخصصين والمفكرين وأصحاب الخبرات حتى يمكن اتخاذ القرارات الصائبة التي تصل بنا إلى بر الأمان وتحمى مصالح الأمة وتحفظ شعوبها».
وأوضح الصقر أن الاجتماع سيبحث عدة أمور على جدول أعماله منها التصديق على محضر الاجتماع الأول للمجلس، وإقرار بنود النظام الأساسي التي ستكون بالغة الأهمية لوضع آلية عمل المجلس وأعماله البحثية والاستشارية، وهو ما نسعى إلى انطلاقه فور اكتمال الإجراءات التأسيسية والكوادر التي ستدعم الأنشطة التي سيتم البدء بها في أقرب وقت ممكن».
ويشارك في اجتماع المجلس العربي للشؤون الإقليمية والدولية رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق د. اياد علاوي ورئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة ورئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري ووزير الخارجية المغربي الأسبق محمد بن عيسى ووزير الخارجية المصري الأسبق أحمد ماهر ووزير الثقافة اللبناني الأسبق د. غسان سلامة ورئيس الجامعة الافتراضية السورية د. رياض داودي ومدير قناة العربية عبدالرحمن الراشد والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني إبراهيم دبدوب ومستشار غرفة التجارة والصناعة الكويتية ماجد جمال الدين وعضو هيئة التدريس في جامعة الكويت د. غانم النجار.