جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر: الجامعة العربية تلعب دورا مهما في مناقشة النظام الأساسي الدائم للبرلمان العربي

الصقر: الجامعة العربية تلعب دورا مهما في مناقشة النظام الأساسي الدائم للبرلمان العربي
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 12-15-2007
التفاصيل


الصقر: الجامعة العربية تلعب دورا مهما في مناقشة النظام الأساسي الدائم للبرلمان العربي
كونا - أكد رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر «اهمية دور الجامعة العربية في المحافل العربية بصفة عامة والبرلمان العربي بصفة خاصة»، مشيرا الى «الدور المهم الذي تلعبه الجامعة في مناقشة النظام الاساسي الدائم للبرلمان العربي».
وقال الصقر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان «اجتماعه الى الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى هو اجتماع دوري باعتبار الامانة العامة هي الذراع التنفيذية والبرلمان العربي هو الذراع التشريعية للجامعة العربية»، مشيرا الى أنه «يتشاور مع الأمين العام للجامعة حول الكثير من القضايا».
واضاف: «نتشاور ونتحاور في كثير من القضايا خاصة، ونحن مقبلون على مناقشة النظام الاساسي الدائم للبرلمان العربي»، مشيرا الى انه «اتفق مع موسى على عقد لقاء قريب في هذا الشأن».
واشار الصقر الى انه «اطلع موسى على نتائج زيارته للمغرب والجزائر ومباحثاته مع المسؤولين هناك».
وحول زيارته لمصر اوضح الصقر ان «زياراته السابقة لمصر والتي تجاوزت عشر زيارات كانت كلها مخصصة للبرلمان العربي»، مضيفا انه «لم يلتق باي من المسؤولين المصريين خلال ترؤسه للبرلمان العربي الانتقالي». واوضح ان «زيارته الحالية لمصر التى وصفها بأنها دولة شقيقة ومهمة وكبرى فى العالم العربي ولقاءاته مع المسؤولين فيها، تأتي بهدف التشاور سواء في مجلس الشعب والحكومة المصرية لاطلاعهم على انجازات البرلمان العربي وخططه المستقبلية ورؤاه قى المستقبل».
وبين انه «قام خلال الشهور الثلاثة الماضية بزيارة لدول عربية خليجية واخرى من المشرق العربي وأنه الآن في جولة عربية الى المغرب العربي بدأت بالجزائر والمغرب ومصر»، لافتا الى انه «سيقوم بزيارة كل من موريتانيا وليبيا وتونس قريبا».
وقال ان «هذه الدول هي دول اساسية ومهمة واعضاء في البرلمان العربي ويجب اطلاعهم على تطورات ما يدور فى جلساته».