جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر: أسعى إلى برلمان عربي على غرار «الأوروبي»

الصقر: أسعى إلى برلمان عربي على غرار «الأوروبي»
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 07-14-2007
التفاصيل

أكد رئيس البرلمان العربي النائب محمد جاسم الصقر عقب لقائه أمس رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف أنه يسعى إلى الوصول بالبرلمان العربي إلى ما وصل إليه البرلمان الأوروبي.
وأكد الصقر حرص البرلمان العربي على التنسيق الدائم، ودفع المشاورات بين جميع الدول العربية الأعضاء في البرلمان، وفي مقدمتها مصر، لاسيما أن البرلمان يعكف حالياً على وضع دستوره الدائم.
وقال الصقر إن هذه المرحلة تقتضي الاسترشاد بآراء الدول العربية لوضع اللبنة الأولى للدستور الدائم، موضحاً أن لجنة متخصصة تعكف حالياً على وضع الدستور الدائم تمهيداً لعرضه على البرلمان لإقراره، ومن ثم رفعه إلى القادة العرب لاعتماده بشكل نهائي.
وعن مشاوراته مع نظيف، قال الصقر إن اللقاء عكس اهتماماً وحرصاً من جانبه على دفع إسهام مصر في أنشطة البرلمان العربي، مشيراً إلى أنه أطلع نظيف على نشاط البرلمان، لاسيما أن مصر من الدول التي تؤدي دوراً أساسياً في نشاطه، مضيفاً أن اللقاء تطرق إلى مختلف القضايا الساخنة على الساحة العربية، فضلا عما يقوم به البرلمان العربي من تشجيع للاستثمارات العربية المشتركة وجذبها في مختلف دول المنطقة عامة وفي مصر خاصة.
في سياق متصل زار الصقر مقر مجلس الشعب المصري (البرلمان) والتقى رئيسه أحمد فتحي سرور، وعقب اللقاء قال الصقر إن لقاءه سرور يأتي ضمن جولته الحالية في مصر والمغرب العربي للتشاور مع رؤساء البرلمانات العربية في القضايا الأساسية التي تهم العالم العربي.
من جانبه قال سرور «إن البرلمان العربي كان أملاً راود الأمة العربية وتحقق هذا الأمل بإنشاء البرلمان العربي الانتقالي، برئاسة النائب محمد جاسم الصقر الذي يسعى جاهداً إلى تحقيق الحلم العربي وتحقيق البرلمان العربي الدائم»، وأضاف «إن ما نراه من أحداث في العالم العربي يحتاج إلى هذا البرلمان، فهو كيان له قراراته والتزاماته، وقد كنا سباقين كأمة عربية في البدء بقرارات مشتركة، بيد أننا تأخرنا كثيراً عن الدول الأوروبية».
من جانب آخر دان الصقر التفجيرات الإرهابية التي وقعت أول هذا الأسبوع في الجزائر ولبنان.