جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر عقب لقائه عمرو موسى:الوضع في لبنان مقلق ومأساوي بسبب اختلاف الفرقاء

الصقر عقب لقائه عمرو موسى:الوضع في لبنان مقلق ومأساوي بسبب اختلاف الفرقاء
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 12-13-2007
التفاصيل


وصف رئيس البرلمان العربي الانتقالي النائب محمد جاسم الصقر الوضع في لبنان بالمأساوي، وألقى بالمسؤولية في هذا الشأن على الفرقاء السياسيين.
ودعا الصقر عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس إلى الانتهاء من هذا الوضع والاتفاق على رئيس توافقي وتعديل الدستور اللبناني لحل هذه الأزمة.
وأعرب الصقر عن اعتقاده بأن هذه القضية يجب ألا تكون عائقا في سبيل الوصول إلى تحقيق الاستقرار في لبنان، مؤكدا أن الوضع أصبح مقلقا، مشيراً إلى أنه ناقش مع الأمين العام للجامعة آخر تطورات الوضع على الساحة اللبنانية.
وأضاف الصقر أن لقاءه مع موسى مجرد لقاء دوري عادي للتنسيق والتشاور باعتبار ان الأمانة العامة هي الذراع التنفيذية والبرلمان العربي الذراع التشريعية للجامعة العربية. وقال الصقر «إننا نتشاور في كثير من القضايا وخصوصا أننا مقبلون على مناقشة النظام الأساسي الدائم للبرلمان العربي كما أن هناك قضايا كثيرة يجب ان نأخذ فيها رأي الامين العام للجامعة».
واشار الصقر إلى أنه أطلع الأمين العام للجامعة على نتائج زيارته المغرب والجزائر، موضحاً أن زيارته مصر تأتي في إطار جولة عربية شملت من قبل بعض دول الخليج والمشرق العربي، وتشمل الآن دول المغرب العربي ومنها الجزائر والمغرب إضافة إلى مصر، قبل زيارة كل من موريتانيا وليبيا وتونس خلال الفترة المقبلة في إطار المشاورات الخاصة بالبرلمان العربي.