جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر التقى بلخادم وتوجه إلى المغرب

الصقر التقى بلخادم وتوجه إلى المغرب
المصدر
التاريخ 12-10-2007
التفاصيل

قال رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر أمس، بعد لقائه رئيس الحكومة الجزائرية عبدالعزيز بلخادم إن البرلمان العربي حقق الكثير من الإنجازات من خلال إقامة نظامه الداخلي وشروعه في إعداد دستوره الدائم، إضافة إلى بحث المسائل المحالة إليه من القمة العربية الأخيرة بشأن الأمن القومي العربي، واستمرار درس الأمور الخاصة بتطوير التعليم في العالم العربي، وقضايا الشباب والمجتمع.
وأشاد الصقر بدعم الجزائر ومشاركتها الفاعلة في تأسيس وتعزيز عمل البرلمان العربي، وحرصها على تأدية كل التزاماتها العملية والمادية تجاه هذه المؤسسة.
وأعرب عن إعجابه بتقدم وتطور العمل الديموقراطي في الجزائر وبالمؤسسات الدستورية والمجتمع المدني والحريات العامة، سواء في قطاع الاعلام أو على مستوى الحقوق المدنية والسياسية.
من جهته، أثنى بلخادم على الجهود المبذولة لتفعيل البرلمان العربي، والتي انطلقت منذ انعقاد القمة العربية في الجزائر في مارس 2004، مؤكدا أن نجاح هذه المؤسسة الشعبية العربية سيمثل نقلة نوعية للعمل العربي المشترك.
وضمن جولته العربية انتقل الصقر أمس إلى المملكة المغربية، إذ من المقرر ان يلتقي رئيس الحكومة عباس الفاسي، ووزير الخارجية الطيب الفهري، كما يتوقع أن يجتمع مع رئيس مجلس النواب وعدد من الشخصيات.