جديد الأنشطة الاعلامية

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

نشاط عربي ودولي
نشاط عربي
الصقر يلتقي عباس: مصالحة «فتح» و«حماس» ليست مستحيلة

الصقر يلتقي عباس: مصالحة «فتح» و«حماس» ليست مستحيلة
المصدر جريدة الجريدة
التاريخ 07-09-2007
التفاصيل


لمس رئيس البرلمان العربي قناعة من مسؤولي «فتح» و«حماس» بضرورة حل الخلاف القائم بينهما.
وصف رئيس البرلمان العربي النائب محمد الصقر الخلاف بين حركتي فتح وحماس بـ«الجرح الكبير الذي يحتاج إلى وقت حتى يندمل»، مؤكداً أن الأجواء بين الجانبين ليست صافية، لكن التوصل إلى المصالحة ليس مستحيلا.
وقال الصقر، عقب اجتماع وفد البرلمان العربي، الذي يترأسه، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان أمس، إنه لمس قناعة من مسؤولي «فتح» و«حماس» بضرورة حل الخلاف القائم بينهما. وأضاف: «ليس هناك تعنت، بل صعوبة»، مشيراً إلى اتصالات
سابقة جرت بين البرلمان العربي ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
وحذّر الصقر من استمرار الخلاف بين «فتح» و«حماس»، مشدداً على ضرورة إيجاد أجواء حوار بينهما. وقال إن «المستفيد الأول والأخير من صراعهما هو إسرائيل، بينما يخسر الطرفان من رصيدهما في الشارع الفلسطيني».
وأضاف أن اجتماع وفد البرلمان بالرئيس أبو مازن أسفر عن تشكيل لجنة للبحث في سبل الوصول إلى حل للمأزق الفلسطيني، تضم نائب رئيس البرلمان العربي مصطفى الفقي وأمين السر محمد حسن الأمين، ومن الجانب الفلسطيني عزام الأحمد.
وعن طبيعة عمل اللجنة كشف الصقر أن «هناك مطالب من الطرفين، وآراء لدى الرئيس عباس نريد تفاصيلها» مشيراً إلى أن «القضية ليست قضية ساعتين، ولكن ستتبع ذلك لقاءات عدة الأسبوع المقبل حتى نصل إلى حل».
ورداً على سؤال عن لقاء الوفد خالد مشعل، قال الصقر «لمست أن هناك مجالا للمصالحة من قبل «حماس» تم على أثره اللقاء الذي عقد اليوم (أمس) مع الرئيس عباس». وعُلم أن وفد البرلمان ا