المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأنشطة الاعلامية
أرشيف الأخبار
الصقر: عودة التأزيم ترتبط بغياب التعاون بين السلطتين
05-25-2008 08:51
جريدة الجريدة

شدد النائب محمد الصقر على ضرورة التعاون بين الحكومة المزمع تشكيلها ومجلس الأمة الجديد، مشيراً الى أن الأمور «لن تسير في مسارها الصحيح إذا غاب التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مما يهيئ لعودة التأزيم مرة أخرى الى الحياة السياسية في البلاد».
الأمن والاقتصاد
ورأى الصقر، في تصريح صحافي أمس، أنه «بعد تحقيق التعاون بين السلطتين يجب الاهتمام بقضيتي الأمن والاقتصاد في البلد»، معتبراً هاتين القضيتين من الأولويات الأساسية التي تؤمن الاستقرار، والنهوض بالبلد الى مقدمة الركب ومواكبة الدول المتقدمة.
وقال: «من الضروري جداً أن يكون الوضع الأمني في البلد مستقراً في الوقت الراهن، وفي المستقبل، لاسيما أن المنطقة كلها تغلي سواء كان داخل فلسطين أو افغانستان أو إيران أو العراق أو في لبنان»، لافتاً الى أنه من الممكن أن يزيد هذا الغليان، وتبدأ حرارته تؤثر في البلد إذا لم تتوافر الأجواء المناسبة التي تصد هذه التأثيرات الناتجة من دول المنطقة.
واعتبر الصقر أن عملية تطوير الاقتصاد تساهم في نهضة البلد واستقراره، مشدداً على ضرورة وضع قوانين اقتصادية تصب في المصلحة العامة للشعب الكويتي، لافتاً الى أنه لا يمكن أن تكون هناك دراسة في الناحية الاقتصادية إلا بوجود القوانين الاقتصادية. مما يؤدي إلى النهوض بالعملية الاقتصادية التي هي طريق العملية التنموية في جميع قطاعات الدولة.
ورداً على سؤال عن أبرز التكتلات التي ستظهر في المجلس المقبل، قال الصقر: «ليس لدي أي فكرة عنها، ولا أستطيع الإجابة لأن الرؤية لم تتضح حتى الآن».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1233


خدمات المحتوى


تقييم
1.02/10 (49 صوت)