المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأنشطة الاعلامية
أرشيف الأخبار
الصقر: تحرك جيد للحكومة 
في مواجهة الازمة المالية العالمية
11-21-2008 08:38
جريدة الجريدة لت


اعتبر النائب محمد الصقر أن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها الحكومة لمواجهة انعكاسات الأزمة المالية العالمية على البلاد تحرك جيد يتطلب مزيداً من المتابعة والخطوات المكملة لحماية الاقتصاد الوطني وحماية مدخرات المواطنين وإعادة انعاش الوضع التجاري في البلاد، مثمناً جهود محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح والاقتراحات التي تقدم بها بهذا الشأن.

وطالب الصقر، في تصريح صحافي أمس، الحكومة بدفع عجلة المشاريع التنموية لإنعاش دورة الأعمال واستثمار الفوائض بدقة، في ما يمثل إضافة للبنية التحتية للإنتاج والخدمات والمشاريع الرأسمالية، بما ينعكس بالفائدة على قطاع الأعمال الفعلي بعيداً عن المضاربات غير المجدية، مؤكداً أن الصرف الحكومي التنموي محرك رئيسي للاقتصادات العالمية.

ولاحظ الصقر أنه «رغم اتفاق الجميع على أن الأزمة صعبة وعميقة وغير مسبوقة، إلا أن أحداً لم يطرح ضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال»، مشدداً على أهمية أن توافي الحكومة مجلس الأمة بالخطط المتعلقة بإنجاز المشاريع الكبرى والجداول الزمنية لتنفيذها، تلبيةً لقرار المجلس الذي اتخذه بهذا الشأن في يونيو الماضي.

وفي ما يخص مشروع المصفاة الرابعة قال الصقر: «يمكن دراسة المشروع من جديد في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المستجدة، على ضوء تقرير ديوان المحاسبة الذي سيصدر بهذا الشأن».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1702


خدمات المحتوى


تقييم
1.01/10 (49 صوت)