المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأنشطة الاعلامية
أرشيف الأخبار
رفض نيابي لحل المجلس والانقلاب على الدستور
... واستقالة الحكومة حالت دون عقد الجلسة
03-18-2009 08:20
جريدة الجريدة


بينما عطل غياب الحكومة المستقيلة انعقاد جلسة مجلس الأمة العادية أمس، بدأ النواب بمواجهة ما يتردد من خيارات حول حل مجلس الأمة بشكل غير دستوري، رافضين طرح هذا الموضوع.

افتتح رئيس مجلس الامة الجلسة الساعة التاسعة، ثم رفعها لعدم اكتمال النصاب وعدم حضور الحكومة، وقال رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي إن رئيس الوزراء ابلغني أنه قدم استقالته وان الاستقالة تم قبولها، وان الحكومة لن تحضر الجلسة.
بين خيارين
وقال النائب محمد الصقر إنه بعد قبول استقالة الحكومة وتكليفها تصريف العاجل من الامور اصبحت المسألة الآن منحصرة بين احد خيارين، إما تشكيل حكومة جديدة أو حل مجلس الأمة بشكل غير دستوري.
وقال الصقر في تصريح للصحافيين امس «إن الحل غير الدستوري لا نقبله لأنه غير دستوري، وهناك كلام كثير عن ان هناك اتجاها الى الحل غير الدستوري، ونتمنى ألا يكون صحيحا».
واضاف ان هناك ايحاءات بهذا الاتجاه، فسمو الأمير قبل استقالة الحكومة وكلفها تصريف العاجل من الأمور، وحكومة العاجل من الأمور لا يمكنها تقرير حل المجلس، لأنه ليس من العاجل من الأمور، مذكرا بأن حل مجلس الامة 2008 اتخذ من قبل حكومة كانت قائمة في ذلك الحين وليست مستقيلة.
واوضح الصقر انه استند في رأيه إلى استشارة الخبير الدستوري لمجلس الامة، لكن ذلك لا يمنع ان تكون هناك اجتهادات اخرى تخالف هذا الرأي، مضيفا «كلنا ثقة بحكمة سمو الأمير ونأمل ان نصل في النهاية الى بر الامان».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1734


خدمات المحتوى


تقييم
1.01/10 (47 صوت)