المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأنشطة الاعلامية
أرشيف الأخبار
الصقر: انتخابات 17 مايو تتطلب اتباع اسلوب جديد في تنظيم عملية الاقتراع
04-03-2008 04:34


دعا مرشح الدائرة الثانية النائب السابق محمد جاسم الصقر الحكومة والأجهزة الرسمية كافة الى تقديم الدعم والتسهيلات المطلوبة للسلطة القضائية ورجالها للقيام بمهامهم في الإشراف على سير الانتخابات النيابية المقبلة.
وقال الصقر، في تصريح صحافي أمس، إن «الانتخابات النيابية في 17 مايو المقبل ستجرى في ظروف مختلفة بسبب تطبيق نظام الدوائر الانتخابية الخمس وتنامي أعداد الناخبين، فضلا عن مشاركة المرأة، ما سيؤدي الى كثافة عددية تتطلب اتباع أسلوب جديد في تنظيم عملية الاقتراع، بشكل يوفر الظروف الملائمة لرجال القضاء للقيام بمهمتهم».
وشدد الصقر على ضرورة «دراسة كل الملاحظات والعقبات التي تبديها السلطة القضائية والعمل على معالجتها وتذليلها لضمان توفير أقصى درجات الراحة والشفافية أثناء عملية التصويت وفرز النتائج». وأكد كذلك «أهمية دراسة استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في التصويت والفرز الآمن، وفق ما تقره السلطات القضائية ومنها الاقتراع الألكتروني، كونه يوفر سلاسة للعملية الانتخابية ويخفف أعباء فرز الأصوات وعد النتائج، وهي مهمة شاقة وصعبة يتحملها رجال القضاء الذين برهنوا على نزاهة وعدالة الانتخابات البرلمانية الكويتية منذ انطلاق العمل بالدستور وبدء الممارسات البرلمانية في البلاد».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1268


خدمات المحتوى


تقييم
1.02/10 (44 صوت)