المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأنشطة الاعلامية
تصاريح صحفية
الصقر: على إيران جعل علاقاتها مع «التعاون» بعيدة عن الشد والجذب
الصقر: على إيران جعل علاقاتها مع «التعاون» بعيدة عن الشد والجذب الصقر لدى وصوله الى الدوحة 
أكد أن خلية التجسس الإيرانية تثير الشعب الكويتي وتوتر العلاقات
06-07-2012 01:02
جريدة الأنباء دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة النائب محمد الصقر إيران الى ان تكون علاقتها مع دول مجلس التعاون الخليجي «مريحة وبعيدة عن الشد والجذب الذي يحدث من حين الى آخر».

وأعرب الصقر في تصريح لـ «كونا» لدى وصوله الدوحة أمس في زيارة لأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي عن أمله بأن تكون العلاقات الإيرانية مع دول المجلس «على أحسن ما يكون» وذلك بحكم الجغرافيا والتاريخ الذي ترتبط به مع دول المجلس.

وبين ان القضايا الخليجية التي يراد لها حلولا تتطلب «تعاملا سهلا من قبل إيران» كالجزر الإماراتية الثلاث والهوية في البحرين، لافتا الى ان منظومة مجلس التعاون تتمنى «علاقات سلام ومحبة.. وبعيدة عن الشد والجذب التهديد».

وقال في هذا السياق ما الفائدة المرجوة من اكتشاف خلية تجسس إيرانية داخل الكويت، مؤكدا ان ذلك سوف «يثير الشعب الكويتي» ولن يستفيد أحد من ذلك الأمر الذي سيعمل على توتر العلاقات منوها بالعلاقات الشخصية التي يرتبط بها بالعديد من الشخصيات الإيرانية.

وذكر ان زيارة وفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة الى دول مجلس التعاون تهدف الى «استشراف وجهات النظر من قبل زملائنا في المجالس الخليجية او مع المسؤولين فيما يتعلق بالعلاقات الخليجية الإيرانية والخليجية مع الربيع العربي إضافة الى الأوضاع في سورية ومصر ولبنان والعراق». وأوضح الصقر انه «من المهم ان نعرف كيف ان نساهم في حل تلك القضايا خصوصا ان في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة الكويتي اعضاء لهم مواقف تجاه تلك القضايا والتي تعكس مواقف اعضاء مجلس الأمة».

وقال ان موضوع «الاتحاد الخليجي» هو محل اهتمام أعضاء الوفد الكويتي وسيتم تبادل وجهات النظر مع المسؤولين في دولة قطر مثلما تم ذلك مع المسؤولين في السعودية والبحرين خلال الجولة الخليجية، لافتا الى ان زيارة سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية ستحدد خلال الفترة المقبلة.

وأكد ان الكويت مع التقارب الخليجي «مهما كان نوعه» مع الحفاظ على خصوصية كل نظام، معتبرا ان الاتحاد الخليجي لا يضر ما دامت كل دولة تتمتع بخصوصيتها كالكويت التي لديها دستور ومجلس امة.

وكان في استقبال الوفد الكويتي مراقب مجلس الشورى القطري العضو محمد السليطي وسفيرنا لدى دولة قطر علي الهيفي. ويضم الوفد أعضاء لجنة الشؤون الخارجية النواب علي الدقباسي ود.حمد المطر وعمار العجمي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1755


خدمات المحتوى


تقييم
1.01/10 (42 صوت)