المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأنشطة الاعلامية
تصاريح صحفية
الصقر: أقول للسلطان تعيس من باع نفسه لدنياه وتعيس من باع نفسه لمصلحة الآخرين
الصقر: أقول للسلطان تعيس من باع نفسه لدنياه وتعيس من باع نفسه لمصلحة الآخرين
02-17-2012 02:41
في تفاصيل المؤتمر الصحافي الذي عقده النائب محمد الصقر للتعليق على الطريقة التي اتبعها رئيس السن خالد السلطان في انتخاب رئيس مجلس الأمة، فقد استنكر الصقر الآلية المستخدمة "التي أساء من خلالها للعملية الديموقراطية ولشخص محترم مثل احمد السعدون، وفقد السلطان بذلك احترام النائب له" مهنئا السعدون حيث أكد على كفاءته لهذا المنصب. وقال الصقر في مؤتمر صحافي عقده في المجلس ظهر امس: أهنئ رئيس مجلس الأمة وأمين السر والمراقب ورئيس لجنة الشؤون التشريعية ورئيس اللجنة المالية وأخص بالتهنئة الأخ أحمد السعدون لفوزه بالرئاسة، مؤكدا «انه عمل لمدة 20 سنة ليكون السعدون رئيس المجلس»، مستدركا «لقد أقنعت والدي بالانسحاب لصالح السعدون في عام 1992 وكنت قد انتخبته للرئاسة في عام 1999 و2006 ودفعت ثمن التصويت له غاليا». وأكد ان الرئاسة ليست غريبة عن النائب احمد السعدون لكفاءته وقدرته على المنصب، إلا انني كنت أتمنى ان يفوز برئاسة المجلس بطريقة أخرى مغايرة، حيث ان رئيس السن خالد السلطان قد أساء له بالطريقة التي اتبعها في التصويت.

وشدد الصقر على عدم اعتراضه على فوز السعدون، متناسيا ما حصل في جلسة أول من أمس وقدومه بقلب منفتح للعمل مع رئيس المجلس ومع جميع الكتل البرلمانية وبالأخص الكتلة الإسلامية، مبديا استعداده للجلوس معهم. وقال الصقر موجها حديثه الى النائب خالد السلطان «تعيس من باع نفسه لدنياه وتعيس من باع نفسه لمصلحة الآخرين»، مبديا استعداده لتقديم اقتراح بمشاركة السلطان بجعل انتخابات رئاسة المجلس علنية، لاسيما ان انتخابات الرئاسة التي تمت اول من امس كانت علنية، فالإخوان في كتلة العمل الشعبي كانوا يطلعون على أوراق التصويت، مشيرا الى ان وزير الإسكان وشؤون مجلس الأمة شعيب المويزري وكذلك النائب محمد الهطلاني قاما بالكشف عن تصويتهما قبل وضع الورقة في الصندوق.

وأبدى الصقر استغرابه من الأسباب التي جعلت السلطان يلجأ الى هذه الطريقة ويتسبب في الإهانة من خلالها للعملية الديموقراطية والانتخابية والى شخص محترم مثل النائب احمد السعدون، مؤكدا انه كان يحترم في السابق خالد السلطان، الا انه فقد احترامي، مشددا في الوقت نفسه على احترامه المستمر للحركة «السلفية» التي تعد من أطهر الحركات السياسية في الكويت وخارجها، الا انني أتأسف في الوقت نفسه على شخص مثل خالد السلطان يتزعمها، الذي فقد ليس فقط احترامي له وإنما احترام الناس، بعد الطريقة التي اتبعها في التصويت على منصب رئيس المجلس. وقال الصقر: «سيجد أحمد السعدون ومجلس الأمة مني التعاون، والسعدون يستحق هذا المنصب، مهنئا في الوقت نفسه أبناء الأسرة الذين مارسوا حقهم في التصويت خلال انتخابات الرئاسة». وفي ختام تصريحه قال الصقر: «رغم كل خلافي مع الأخ جاسم الخرافي، طوال هذه السنوات، أقول له «انت كفيت ووفيت والله يوفقك».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1296


خدمات المحتوى


تقييم
9.51/10 (37 صوت)