المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأنشطة الاعلامية
أخبار عامة
الصقر : لا يحق للحكومة تعديل الدوائر بعد حكم المحكمة الدستورية
الصقر : لا يحق للحكومة تعديل الدوائر بعد حكم المحكمة الدستورية
09-30-2012 10:18
أكد النائب السابق محمد الصقر «أن الحكومة ذهبت للمحكمة الدستورية بعدما «انجوت» بمجلس 2012، خصوصا أن هناك نوابا مهمين نصحوا الحكومة وقالوا لها ان قصة حل هذا المجلس هو حل دستوري»، لافتا إلى أنه عندما قال بعض القانونيين للحكومة ان قانون الدوائر الخمس غير دستوري، اتبعت الحكومة الطريق الصحيح.

وأضاف الصقر ان بعض نواب الأغلبية اتهموا الحكومة بأنها تتعامل مع القضاء، لافتا إلى أن السبب الذي ذهبت به الحكومة للمحكمة الدستورية انتفى، لكن الآن لا يجوز أن تأتي الحكومة أو القيادة السياسية وتغير الدوائر الخمس.



الحكم

وقال ان الحكم ليس سهلا، لأنه قال «ما يصير دائرة أو دائرتين»، ثانيا بين أن الكثافة ليست هي المقياس، وهذا صحيح، فأنا أتحدى أي دولة بالعالم أن تكون الدوائر متساوية، ضاربا مثالا في اليابان وأميركا، حيث تختلف الدوائر وكثافتها، مبينا أن العدالة ليست بالكثافة وإنما بمخرجات الانتخابات.

وأوضح الصقر أنه لا يوجد قانون عادل، لافتا إلى أن الكثيرين متخوفون من تصرفات الأغلبية، لأنهم في المجلس المبطل ألغوا الآخرين، لكنني أقول كلاما آخر: «فبالخمس دوائر طلعنا مجلس 2008»، مؤكدا أن تغيير الدوائر يجب أن يكون من خلال مجلس الأمة.

ورفض تخوين أي شخص يذهب للدائرة أو الدائرتين فهذه وجهة نظر، لكنه بما أن الحكومة ذهبت للمحكمة في الدوائر، فهي الآن لا تستطيع تغيير قانون الانتخابات الحالي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1969


خدمات المحتوى


تقييم
1.01/10 (69 صوت)